هديل هلال

قال محمد ضياء، رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفنية بمصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن المصلحة تساهم دائمًا في الأحداث المحلية والعالمية بتجسيدها عن طريق إصدار العملات التذكارية؛ المتداول أو الفضي أو الذهبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن مسئولي المصلحة عقدوا اجتماعات مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع وإدارة المتاحف العسكرية، واستقروا خلالها على إصدار عملات تذكارية من الفضة فئة 5 جنيهات و10 جنيهات، والمتداول من فئات الـ50 قرشًا والجنيه، بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصار أكتوبر.

ولفت إلى «بدء سك العملة بمجرد صدور قرار الحكومة اليوم»، مضيفًا: «لدينا السند القانوني لإصدار العملة المتداولة أو التذكارية، واعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، ستكون العملات التذكارية متاحة للجمهور والمتعاملين بمنافذ المصلحة أو عن طريق إدارة المبيعات».

وبسؤاله عن إمكانية الاستمرار في طرح عملات الـ5 جنيهات والـ10 جنيهات من فئة الفضة، أجاب: «الإصدارات التذكارية من الفضة تصدر دوريًا في المصلحة لكل الجهات والمناسبات والأحداث العالمية والمحلية، وليست خاصة باحتفالات أكتوبر فقط».

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdmctv%2Fvideos%2F691185263065627%2F&show_text=false&width=560&t=0

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الترخيص لوزير المالية بإصدار عملات تذكارية من الفضة فئة الجنيهات الخمسة والجنيهات العشرة، بمناسبة ذكري مرور 50 عاماً على انتصارات الجيش المصري العظيم في حرب أكتوبر عام 1973.

كما وافق المجلس على قيام مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بسك عملات معدنية متداولة تحمل شعار انتصارات أكتوبر، فئة الجنيه، ونصف الجنيه.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني