مينا سالم

أعلنت شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، في بيان لها منذ قليل اليوم الأربعاء 24-5-2023 عن استقرار السوق عند معدلاته الطبيعية فى هذا القطاع نتيجة توافر المعروض مقارنة بالطلب، صرح بذلك فوزي عبد الجليل رئيس الشُعبة.

وقالت شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن توجهات الدولة المصرية والخاصة بشأن تحول المستوردين تدريجيًا إلى التصنيع له فائدة كبيرة في زيادة معروض الأدوات الصحية، ومن ثَمَّ استقرار السوق، فضلًا عن أن التوجه إلى التصنيع وفر فرص عمل كثيرة للشباب، وهذا الأمر يزيد تدريجيًا مع مرور الوقت نتيجة التوسع في الإنتاج والتصنيع.

تحول 60 % من مستوردى الأدوات الصحية لمصنعين

وتابع رئيس شعبة الادوات الصحية، أن هناك نسبة وصلت إلى 60% من المستوردين في قطاع الأدوات الصحية تحولوا إلى مُصنعين، لافتًا إلى أن هذه النسبة ستزداد في المرحلة القادمة تماشيًا مع توجه الدولة، وهو ما يشير إلى مزيد من استقرار السوق.

اقرأ أيضا: شعبة الأجهزة المنزلية تبحث مستجدات إنتاج محابس البوتاجاز


وأشار رئيس شعبة الادوات الصحية، إلى أن زيادة المعروض بالأسواق المصرية أدت إلى ثبات الأسعار بشكل كبير، حيث إن الأسواق الحرة لها تحكم كبير جدًا في آليات العرض والطلب، متوقعًا استمرار هذا الاستقرار في ظل الاتجاه المتزايد إلى التصنيع الملحوظ في الفترة الأخيرة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني