كتبت : مني عباس

تناول برنامج ” On air” للمذيعة شيما البربري، في أولي حلقاته،
حيل المتهمين لتنفيذ وقائع سرقة الحسابات عديدة، عن طريق تحميل برنامج متوافر علي برامج التحميل المختلفة.

قالت البربري:” سرقة الحسابات البنكية تعد أحد القضايا التى شغلت الرأى العام خلال الفترة الأخيرة”.

وحذرت المذيعة شيما البربري، المشاهدين، من انتشار ابلكيشن، يساعد المخترقين في سرقة أرصدة المواطنين البنكية، عن طريق قيام الضحايا بتحميله ثم تفعيله.

كما أشارت البربري الي انتشار الحيل التى يستخدمها المتهمين فى الإيقاع بضحاياهم، عن طريق الانترنت، والاتصالات الوهمية للحصول علي الارقام السرية الموجودة علي الفيزا كارت وعددها 14 رقم.

أما عن نصائح تفادى الوقوع فى فخ النصابين تقول “شيما”، لا يجب على المواطنين إرسال بياناتهم لأى شخص، مؤكدة أن بياناتهم وبيانات حسابهم، بيانات شخصية لا يجب الجهر بها، مشددة أن أكثر ضحايا مثل تلك المكالمات، البسطاء من أصحاب المعاشات.

وانطلق برنامج “On air”، على شاشة قناة الحدث للمذيعة شيما البربري، ليناقش البرنامج القضايا الاجتماعية التي تهم كل مواطن في المجتمع المصري، ويسلط الضوء على النماذج الناجحة ويبحث عن حلول ومساعدة للبسطاء في كل أرجاء الوطن.

وقالت شيما البربري، إن الهدف من البرنامج هو مناقشة القضايا الاجتماعية دون إثارة أو تهويل لتقدم إعلاما متزنا للمشاهدين، مؤكدة أنها لا تسعى وراء ترويج معتقدات خاطئة كما يفعل البعض على الشاشات، وأنها تسعى للبحث عن النماذج الناجحة في المجتمع المصري؛ بهدف توصيل رسالة للجميع أن مصر قادرة على أن تكون في مصاف الدول المتقدمة بعقلية شبابها الناجح فى كافة المجالات.
وأضافت شيما البربري، أن القضايا الاجتماعية شائكة، وعلى كل إعلامي معالجتها بطريقة تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري دون البحث عن الإثارة فقط، بل هناك جانب يجب إبرازها، وتقديم إعلاما يتماشى مع طبيعة المرحلة التي تشهد تضافر من كافة أجهزة الدولة من أجل النهوض بمصر.
برنامج” On air” أسبوعي يذاع السبت الساعه ١٢ ظهرا، علي قناة الحدث اليوم.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز