كتبت :مني عباس

أمر المستشار ياسر زيتون المحامي العام لنيابات الاسماعيلية منذ قليل باخلاء سبيل الشاب المتهم في واقعة “تمثال الإسماعيلية المرعب” والذي انتشرت صوره علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

واستمع فريق من النيابة العامة برئاسة شريف معتز رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية ضم أحمد شاهين مدير النيابة وأحمد كمال وكيل النائب العام لأقوال المتهم.

و استدعت النيابة العامة الشاب صاحب أحد محال الهدايا قرب ميدان ابراهيم سلامة بحي ثالث الإسماعيلية للإستماع إلي أقواله في الواقعة الخاصة بالتمثال.

وأصدرت وزارة الداخلية بيان رسمي منذ قليل نفي ما تم تداوله على عدد من صفحات السوشيال ميديا تحت عنوان شبح مرعب فى شوارع الإسماعيلية يثير ذعر المواطنين.

وأكد البيان علي أن حقيقة الأمر تتمثل فى قيام أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية بإستئجار محل كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية لممارسة نشاط بيع الهدايا والتحف ، وقيامه بتصميم مجسم خشبى مغطى بالأسمنت ووضع عليه قطعة قماش لاستكماله لوضعه داخل المحل المُشار إليه كدعاية.

وقال عصام سمير صاحب محل الهدايا الخاص بالتمثال أن التمثال المرعب كان فكرة دعائية لمحل هدايا يعمل علي انشائه في الفترة الحالية.

واضاف أنه لم يكن يتخيل الضجة الذي حققه التمثال عقب الإنتهاء منه مشيرا إلي أن الأهالي لم يشتكو من التمثال وكانو يشاهدونه خلال تشييده.

وتابع ” التمثال كان موجود برة المحل أقل من ساعة فقط وتم ازالتها فور انتشار صور له علي السوشيال ميديا وشكوى بعض المواطنين مشيرا إلي أنه لم يتم استكمال شكله”.

واكد علي أن التمثال كان سيتم وضعه داخل المحل كجزء من الديكور وليس خارج المحل كما نشر بعض الأشخاص علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

Loading