كتب _ عبدالرحمن شاهين

كشف الكاتب الصحفي وائل السمري، تفاصيل شراؤه لمقتنيات الفنان الراحل سمير صبري من تجار الروبابيكيا، موضحًا أن المقتنيات التي قام بجمعها للراحل سمير صبري من تجار الروبابيكيا وأحد المكتبات بوسط البلد، مؤكدًا: كل ما وقعت عليه عيني من مقتنيات سمير صبري قمت بشرائها بدون تردد، وما قمت بجمعه من مقتنيات الفنان الراحل التي تباع على الأرصفة يمثل كنز بمعنى الكلمة.

وقال وائل السمري، خلال حواره ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء: ليس هدفي اقتناء هدفي الحفاظ على مقتنيات فنانين مصر الكبار من الضياع، وحاولت اتواصل مع مسؤولي وزارة الثقافة ويبدو أنهم منشغلون بمهرجان القاهرة السينمائي اللمنعقد حاليًا.

وأشار وائل السمري، إلى أنه جمع أكثر من 300 أفيش أصلي متوسط وكبير الحجم لأفلام التي شارك بها سمير صبري ومدموغة بأختام الرقابة ونقابة الممثلين، بالإضافة إلى صور شخصية أصلية جمعت الفنان الراحل مع فنانات مصر، وتؤرخ لحقبة من أزهي عصور الفن المصري المعاصر

وشدد الكاتب الصحفي وائل السمري، على أن ثقافة التوثيق في مصر لازالت غائبة خاصة فيما يخص صناع السينما المصرية، مشيرًا إلى أن مكتبة الراحل الكبير زكي نجيب محمود بيعت بالطن.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني