مصطفى عطية:

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على شخص بمحافظة المنوفية يزعم امتلاكه عملات وطنية مقلده بقصد النصب على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقا وقطاع الأمن الوطني، إنشاء شخص – مقيم بمحافظة المنوفية – العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونشر منشورات على تلك الحسابات زاعما امتلاكه عملات وطنية مقلدة بكل فئاتها المختلفة وقدرته على تزوير محررات رسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية – على خلاف الحقيقة – بقصد ترويجها لراغبي شرائها وعقب الإيقاع بهم، ويقنعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم.

بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة “أشمون”، وبحوزته (هاتفين محمول بفحصها فنيا تبين إحتوائها على العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية المستخدمة فى نشاطه الإجرامي).

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو السابق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم وإحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني