كتب _ عبدالرحمن شاهين

غادرت طائرة من مطار بنجالور الهندي متجهة إلى نيودلهي دون أن تنتظر ركوب أكثر من 50 راكبا كانوا على متن حافلة عند مدرج الطائرات.

طائرة تنسى الركاب
ومن جانبها، طلبت هيئة تنظيم الطيران في الهند من شركة طيران محلية، أن تقدم لها تقريرًا بشأن كيفية نسيان الركاب.

وذكرت محطة «نيودلهي تي في» الإخبارية أن هناك نحو 55 راكبًا تقطعت بهم السبل في الحافلة في وقت مبكر من صباح (الإثنين)، حيث غادرت طائرتهم من طراز «جي8 – 116» بسبب بعض سوء التواصل بين الطاقم الأرضي وطاقم الطائرة.

وكانت البطاقات الخاصة بصعود الركاب إلى الطائرة بحوزتهم، وكذلك بطاقات نقل أمتعتهم التي تم نقلها على متن رحلة الطيران الأصلية، بينما لم يغادر الركاب.

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم الشركة إن التحقيق جار بشأن الواقعة.

فقد التواصل بين طائرة هندية وطاقم الأرضى
وقال إن هناك 53 راكبًا تم نقلهم على رحلة طيران لاحقة خاصة بشركة طيران مختلفة، في حين اختار اثنان من الركاب استرداد قيمة الرحلة.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أنه تم استضافة الركاب على متن رحلة طيران أخرى إلى دلهي بعد مرور نحو 4 ساعات.

وعلى الجانب الأخر استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أمس أول رحلة طيران مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بدولة الهند وعلى متنها 337 راكبًا، وذلك لحضور حفل زفاف هندي يُقام بمدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة على مدار ثلاثة أيام.

رحلات زفاف جوية من الهند
يأتي ذلك في إطار استحداث نمط سياحة حفلات الزفاف وجذب روادها إلى مصر وجهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري كوجهة لإقامة حفلات الزفاف.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني