كتب _ عبدالرحمن شاهين

يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي المهام الأدائية الأسبوع المقبل، والتي تعد جزءا من نظام التقييم الكلي خلال الفصل الدراسي الواحد، وأعلنت كل مديرية تعليمية جدول المهام الأدائية الخاص بها.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن المهام الأدائية تقيس مدى اكتساب الطلاب المهارات، وتقدم دليلا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، وتشمل المهام الأدائية أداء الطالب لمهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية ويوزع المعلم على الطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدة منها بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم للطلاب.

وذكرت أن أداء المهام في حصتين، ويمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات تقليدية.

وللمهام الأدائية درجات تدخل في المجموع الكلي للطالب، ومخصص لها 35 درجة لكل مادة توزع على 5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني