عبده حسن

ما زالت الحرب التي بدأت أمس السبت مستمرة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الإحتلال الإسرائيلي، كما دخل حزب الله في الازمة مدافعاً مع المقاومة الفلسطينية.

وتجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني في عدة مواقع، بالإضافة إلى تسلل عدد من العناصر الفلسطينية في مستوطنة أشكول القريبة من قطاع غزة.

عدد القتلى الإسرائيليين

وقال بيان للاحتلال الصهيوني إن هناك ارتفاع في أعداد القتلى الإسرائيليين والذي بلغ إلى أكثر من 350 قتيل حتى الآن.

وأعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، منذ قليل، أنه سقط 350 قتيلا في صفوفها، فضلًا عن وجود 1800 مُصاب خلال عملية طوفان الأقصى حتى الآن.

حزب الله يدخل في الحرب

وقد أعلن حزب الله مسؤوليته عن هجوم بالصواريخ وقصف مدفعي استهداف مزارع شبعا.

وقال حزب الله في بيان إن الهجوم استهدف 3 مواقع من بينها موقع الرادار في مزارع شبعا.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن إطلاق قذائف مورتر من لبنان على شمال إسرائيل، وتم إصدار تعليمات للمواطنين في المناطق قرب حدود لبنان بالدخول إلى مناطق محصنة.

رد الاحتلال على حزب الله

قام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدفعي باتجاه منطقة في لبنان انطلقت منها قذائف على شمالي البلاد، كما استهدفت طائرة مسيرة مواقع لحزب الله.

بيان المقاومة الفلسطينية

فيما أعلنت حماس، أن مسلحيها لا يزالوا يخوضون اشتباكات ضارية في عدة مواقع داخل إسرائيل، منها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم.

وأضافت الحركة أنها تدعم هجوم مسلحيها بالقذائف الصاروخية، التي تطلق من قطاع غزة.

وأكدت عودة مسلحين تابعين لها إلى قطاع غزة، اليوم، بعد تنفيذ مهمة في قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

والجدير بالذكر أنه صباح أمس السبت، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن بدء عملية ضد الإحتلال الإسرائيلي تسمى طوفان الأقصى، أطلق فيها أكثر من 5000 صاروخ على قوات الإحتلال، مؤكدين: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة.

وانضمت سرايا القدس بجانب كتائب القسام في عملية طوفان الأقصى وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد.

وأعلن الناطق باسم سرايا القدس، أنها جزء من معركة طوفان الأقصى وتقاتل بجانب القسام كتفاً إلى كتف حتى النصر.

فيما أطلق الاحتلال الإسرائيلي اسم السيوف الحديدية على العملية العسكرية في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس السبت قصف قطاع غزة، ردا على هجوم عناصر حماس.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أن عملياته لا تزال مستمرة في 8 مواقع بمحيط غزة، كان عناصر من حماس سيطروا عليها وعلى غيرها من المستوطنات، حيث أسروا العشرات.

وبينما لا يزال عدد الأسرى غير معروف بشكل رسمي، وأشارت بعض التقديرات إلى وجود نحو 750 إسرائيليا لا يزال مصيرهم غير معروف وقد يكونون في عداد الأسرى.

ما يكشف بأن تصريحات حماس وتأكيدها وجود أعداد من الأسرى تفوق بأشواط ما تعتقده تل أبيب، قد يكون صحيحا.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني