زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة بشأن أسعار السكر في مصر بعد أيام، وذلك بعد شكاوى المواطنين العديدة من أزمة ارتفاع السكر ووصول سعر الكيلو الواحد إلى 45 جنيهًا، رغم استمرار العمل بمبادرة تخفيض الأسعار، وعدم وجود أزمة في توافر السكر، لاسيما وأن المخزون الاستراتيجي منه آمن ويكفي حاجة المستهلكين.

موعد انخفاض أسعار السكر في مصر

سعر السكر اليوم
سعر السكر اليوم

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انخفاض أسعار السكر وانتهاء أزمته في كافة ربوع مصر في غضون ثلاثة أيام.

وأوضح الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن سبب ارتفاع أسعار السكر في السوق الحر يرجع إلى ارتفاعه عالميًا لأكثر من 100%.

وآشار “المصيلحي” في الوقت ذاته، إلى أنه رغم ارتفاع سعره عالميًا، إلا أنه لا توجد أزمة في توفير السكر بمصر، حيث يكفي الاحتياطي الاستراتيجي منه لفترة تصل إلى أكثر من خمسة شهر.

السكر في التموين

كما أدلى وزير التموين بتصريحات مهمة عن السكر الذي يصرف لأصحاب البطاقات التموينية ضمن سلع غذائية وغير غذائية أخرى تقدر بحوالي 31 سلعة.

وقال إن التموين يغطي نحو 60% من احتياجات المصريين من سلعة السكر، منوهًا بأن سعر الكيلو لمستحقي الدعم مستقرًا عند 12.60 جنيه، في حين تصل تكلفته الفعلية إلى 17 جنيهًا.

سعر كيلو السكر اليوم 2023

يذكر أن متوسط سعر السكر في المحال التجارية، اليوم السبت، الموافق 18 نوفمبر الجاري، يصل إلى 39.86 جنيه للكيلو، وفق ما أعلنته بوابة الأسعار المحلية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء.

وفي بعض المحال التجارية تتراوح أسعار السكر ما بين 40 إلى 45 جنيهًا للكيلو الواحد، ويحظر بعض البائعين شراء أكثر من كيلو واحد لكل مستهلك.

أما في منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية يباع السكر لجميع المواطنين بسعر 27 جنيهًا، و ذلك في ضوء مبادرة تخفيض الأسعار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني