أصبح فريق الأول لكرة القدم في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة، حصالة المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا 2024، بعدما مُنيت بثلاثة هزائم متتالية من بلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا.

 

كانت أولى هزائم منتخب الكيان الصهيوني في تصفيات المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم 6 سبتمبر الماضي، عندما اكتسح المنتخب البلجيكي نظيره الصهيوني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

أحرز ثلاثية بلجيكا كل من كيفن دي بروين هدفين في الدقائق 21 و52 ويوري في الدقيقة 48.

بينما أحرز هدف الكيان الصهيوني تيموثي في الدقيقة 36.

 

يوم 11 أكتوبر الجاري، اكتسح المنتخب الفرنسي نظيره الصهيوني أيضًا في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد “بوزيك” وانتهت بنتيجة 1/4 وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2024-2025.

افتتح كامافينجا رباعية المنتخب الفرنسي عند الدقيقة 6 وسجل جاندلمان هدف التعادل عند الدقيقة 24 دقيقة، وعاد المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق نوكونكو و جندوزي و باركولا عند الدقائق 28 و87 و89 على الترتيب.

 

وخاض المنتخب الفرنسي ثلاث جولات جمع منهم 6 نقاط بواقع فوزين فقط فيما تعرض للهزيمة في مباراة واحدة، ليأتي خلف المنتخب الإيطالي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، جاءت من فوزين وتعادل، فيما يتزيل الكيان الصهيوني ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 

في حين، تصدرت إيطاليا، المجموعة الثانية، للتأهل إلى ربع النهائي بفوزها الساحق مساء يوم الاثنين، 4-1 على إسرائيل.

على ملعب جوزيبي مياتزا، أنهى منتخب إيطاليا الشوط الأول متقدما بهدف سجله ماتيو ريتيجي من ضربة جزاء في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني أضاف جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني للأزوري في الدقيقة 54 ثم رد محمد ابو فاني بهدف لإسرائيل في الدقيقة 66.

وتكفل دافيد فراتيسي بتسجيل الهدف الثالث لإيطاليا في الدقيقة 72 وبعدها بسبع دقائق أحرز جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض، حتى نجح الكيان الصهيوني في تقليص الفارق عندما سجل محمد أبو فاني هدفا من ركلة ركنية مباشرة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني