أحمد حماد

شنت القوات الأوكرانية في الساعات الماضية هجوما مضادًا تجاه العاصمة الروسية موسكو، في خطوة تقلب موازين الحرب القائمة من الرابع والعشرين من شهر فبراير 2022.

وذكرت وكالات أنباء روسية، أن قوات الدفاع الجوي الروسي، نجحت في إسقاط عدد من المسيرات لدى اقترابها من موسكو، وبحسب قناة العربية فإن 5 مسيرات اخترقت أجواء العاصمة موسكو.

في السياق ذاته، قال حاكم العاصمة الروسية موسكو، إن الدفاعات الجوية تصدت للمسيرات قبل وصولها إلى المدينة، مشددا على أن حركة الملاحة الجوية طبيعية ولا إلغاء أو تأجيل لأي رحلات في مطارات البلاد.

وذكر أن الهجوم الأوكراني أسفر عن إصابة شخصين نتيجة الهجوم بالطائرات المسيرة على أطراف المدينة، في الوقت الذي أشارت فيه وكالة الأنباء الرسمية “تاس” أنه جرى إجلاء سكان مبنى متعدد الطوابق جنوب غرب موسكو بعد اصطدام مسيرة به، مشيرة إلى أن أوكرانيا استهدفت المدينة بمسيرات هجومية وتم تدمير جميعها.

وفتحت لجنة أمنية روسية تحقيقا في تعرض موسكو لهجوم بالمسيرات، فيما تشير وسائل الإعلام الروسية أن 32 مسيرة هاجمت موسكو وضواحيها صباح اليوم.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني