كتب _ عبدالرحمن شاهين

قال الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، إن المسيح عيسى بن مريم ذكر في القرآن الكريم بأجمل وأروع وأفضل مشهد، مصداقا لقوله تعالى “وكان عند الله وجيها”، أي أن المسيح وجيها في الدنيا والآخرة.

وأضاف فؤاد خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور: “حتى سيدنا موسى عليه السلام نفس الطريقة، مصداقا لقوله تعالى، يأيها الذين أمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسىفبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها”.

وتابع: “القرآن الكريم احتفل بميلاد المسيح عليه السلام باعتباره رسولا، وولادته ذكرت بالتفصيل في القرآن الكريم، كلام المسيح في المهد موجود في القرآن الكريم، ونصلي بكلامه صباحا ومساءً وظهرا وفي كل وقت، والسيدة مريم لها صورة في القرآن، والله اصطفاها مرتين، إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاكِ وطهركِ واصطفاكِ على نساء العالمين”.

وأوضح: “تم اصطفاء مريم لشيء معين لم يتكرر وهو أنها أنجبت ولدا دون أن تتزوج، ولذلك فإن المسيح عليه السلام ذكر في القرآن على أنه ابن مريم، لأنه ليس له أب، حيث إنه آية من آيات الله، أي إثبات لإعجاز لم ولن يوجد بعد ذلك”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني