متابعه .. اماني صيام

عثمان” يفتح ملف تطوير المستشفي الجامعي خلال لقاءه برئيس جامعة القناة

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية.

بحث الطرفان خلال اللقاء، سبل التعاون بين مجلس النواب و الجامعة وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

واستعرض النائب احمد عثمان خلال اللقاء، مقترح تطوير المستشفي الجامعي، مشيرا إلي شكوي المواطنين من تهالك قسم الطواريء وافتقاره للعديد من الخدمات والأجهزة الطبية التي يحتاجها المرضي.

وخلال المناقشات، أشار النائب احمد عثمان إلي أن مستشفي جامعة قناة السويس تخدم أكثر من مليون ونصف مواطن في محافظة الإسماعيلية بصفة خاصة وإقليم القناة بصفة عامة.
وتقدم النائب بمقترح عاجل بوضع مستشفي جامعة قناة السويس في خطة التطوير الخاصة بوزارة التعليم العالي من أجل توفير رعاية متميزة المرضي داخل محافظة الإسماعيلية ولاقليم القناة طبقا السياسة الحكيمة ” حياة كريمة ” التي ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
من جهته، أكد الدكتور ناصر مندور علي حرص القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، علي تطوير العمل بجميع المنشآت الطبية التابعة للوزارة، وعلي رأسها مستشفي جامعة قناة السويس، والمخطط خضوعها للتطوير وإنضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

كما كشف مندور عن المشروعات الجارى تنفيذها فى الجامعة، مثل مبنى الاختبارات الإلكترونية بسعة 3400 جهاز، ومبنى مدرجات الصيدلة ومصنع الأدوية، ومبانى كلية الحاسبات والألسن و ITI، و رفع كفاءة قاعة المؤتمرات الكبرى وشبكة المعلومات، و توسعة طريق شبكة المعلومات، وتطوير مبنى إدارة الجامعة ومبنى ورش كلية الهندسة، بالإضافة إلى آخر ما تم من إنجازات بالجامعة الأهلية لجامعة قناة السويس.

أضاف الدكتور ناصر مندور، أن مستشفي جامعة قناة السويس،
تعد أكبر المستشفيات الجامعية، والتعليمية والعلاجية، على مستوى إقليم القناة وسيناء وتخدم أكثر من 11 مليون مواطن بإقليم القناة وسيناء، مشيرا إلي أن جامعة قناة السويس تخدم ما يقرب من 40 ألف طالب جامعى وتشهد الآن العديد من الافتتاحات وتطوير برامج تعليمية لخدمة الطلاب، مؤكدا أن الجامعات المصرية من مرسى مطروح إلى العريش ومن أسوان إلى الإسكندرية تشهد حراكا تعليميا وبحثيا كبيرا.

Loading