موجة حارة ضربت محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية، ومستمرة حتى الساعات الحالية، مما جعل هيئة الأرصاد الجوية تصدر بيان بشأن تعرض محافظة أسوان إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة أول أمس الخميس فوصلت لدرجة الحرارة لـ 49 درجة، وهو ما أثار سؤالا وهو متى تنتهى الموجة الحارة فى مصر

متى تنتهى الموجة الحارة فى مصر

وإجابة عن سؤال متى تنتهى الموجة الحارة فى مصر، فقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع انكسار الموجة الحارة يومي الأحد والاثنين القادمين، مؤكدةً أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بواقع 3 درجات لـ5 بالإضافة إلى نشاط الرياح على أغلب أنحاء محافظات الجمهورية.

وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أيضا نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق منها جنوب الصعيد، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

موجة الحر متى تنتهي

وإجابة عن سؤال المواطنين عن موجة الحر متى تنتهي، فبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن اليوم السبت هو آخر يوم في الموجة الحارة، والتي تنتهي اليوم ويبدأ انخفاض درجات الحرارة بداية من غدًا الأحد، وذلك بسبب تعرض البلاد إلى كتل هوائية صحراوية، جعلت محافظات الجمهورية تتعرض إلى موجة شديدة الحرارة بداية من الأسبوع الماضي ومستمرة حتى هذا الوقت.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، الكتل الهوائية التي تعرضت لها البلاد قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وأدت تلك الرياح والكتل الهوائية إلى ارتفاع في معدلات درجات الحرارة وصلت إلى 8 درجات.

متى يدخل صيف 2024؟

أما عن متى يدخل صيف 2024، فبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية، فبداية فصل الصيف 2024، يكون في 20 يونيو 2024، فالانقلاب الصيفي يبدأ تحديدا في تمام الساعة 11:52 مساءً.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني