متابعة _ مي

يحتفل العالم بيوم الضحك، الذي يتم الاحتفال به في 7 مايو من كل عام، يكون هدفه نشر الوعي حوله زيادة الضحك ومميزاته العلاجية الكثيرة، وأيضا لإنشاء السلام العالمي.

ترجع تاريخ الضحك الدولية لعام الماضي لـ 1997، إلي متخصص الفكاهة وعالم النفس، الذي يدعي “إيزي جيزيل”، الخبير بأسره للانضمام لمثل هذا اليوم، والعمل على ممارسة عددًا من الأنشطة المميزة، والتي تساعد الجميع على الضحك، بحسب ما قاله “جيزيل الضحك”، وأنها مهمة مثل التنفس.

أشار “عالم النفس”، إلي أن الضحك تظهر عقب التنفس بشكل مباشر، لأنها تعتبر من أهم الأمور الصحية التي يسهل فعله في وقت قصير، ويعود الغرض في تلك اليوم، العمل على تحفيز الكثير من الأشخاص بجميع الأماكن، الحصول على الطاقة الإيجابية في الحياة.

ودائما يصف هذا العالم الضحك، بأنه أحد أنواع العلاج النفسي والجسدي، كونه تأثير إيجابي على صحتنا، يحرص هذا اليوم على تحسين وجهات النظر عن إتيكيت الضحك، كما يؤكد بأن الضحك مفيد للقلق، يحد من أثار التوتر على الأشخاص، وفقا لما جاء بموقع “eventbrite”.

واحتفل بيوم العالمي للضحك لأول مرة في مومباي بالهند يوم 11 يناير 1998، وهي تعود للدكتور الهندي، يسمي “مادان كاتاريا”، مؤسس حركة يوجا للضحك حول العالم.

واعتبر الكثير من الأفراد هذا اليوم شعار «للسلام العالمي عن طريق الضحك» وخاصة بألمانيا التي تشمل حوالي 60 نادياً لممارسة الضحك، يصل أعدادها نحو 3500 من الأعضاء.

وازداد عدد الدول التي تحتفل بهذا اليوم لـ50 دولة بالعالم، تنتظر تلك للأحتفال به بطريقتها الخاصة من كل عام.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني