متابعة _  منة الله

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ السينما المصرية منذ نشأتها حتى الآن، يتصدر فنان لبطولة وأفيشات 3 أفلام يتم عرضها في نفس الموسم.

هكذا فعلها الفنان بيومي فؤاد الذي شارك في موسم أفلام عيد الفطر المبارك قبل أسابيع قليلة بفيلم “مغامرات كوكو”، وبعد أيام قليلة يستعد لطرح فيلمين من بطولته أيضا، الأول يحمل اسم “الصف الأخير”، والمقرر طرحه يوم 17 مايو الجاري، أي قبل مرور شهر على عرض “مغامرات كوكو” الذي ما يزال يعرض بدور العرض السينمائي.

يشارك في بطولة فيلم “الصف الأخير” كل من تيام قمر، ياسر الطوبجي، محمد عبدالعظيم، أمجد عابد، والوجه الجديد نورا عبدالرحمن، الفيلم قصة وسيناريو شريف محسن، مي زيادي، علاء حسن، وحوار علاء حسن، ومن إخراج شريف محسن.

تدور قصة الفيلم حول شاب يسافر لعرض رواية مع فرقته المسرحية، لكنه يتعرض للسرقة أثناء سفره، ويقابل بيومي فؤاد الذي يتورط معه في العديد من المشاكل؛ وذلك بهدف استرجاع أمواله المسروقة.

والثاني فيلم “شوجر دادي”، والمقرر طرحه يوم 24 مايو الجاري، أي بعد أسبوع من طرح فيلمه “الصف الأخير”، والذي يبدو من الأفيش الرسمي له وكأنه جزءًا ثانيًا من فيلمه “ماما حامل”، الذي عُرض عام 2021، خاصة أن فريق العمل يكاد يكون واحدا، فـ”شوجر دادي” من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوي، وحمدي الميرغني.

وتدور أحداث فيلم “شوجر دادي” في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتنقلب حياته رأسا على عقب، بعد دخوله في علاقة سرية مع راقصة.

ورغم أن الفنان بيومي فؤاد اعتاد الظهور في أكثر من فيلم ومسلسل بالموسم الواحد، لكن الأمر هنا مختلف، حيث كان سابقا يتصدر بطولة فيلم، بينما يكتفي بالظهور كضيف شرف أو في دور صغير بالأفلام الأخرى كما حدث بموسم أفلام عيد الفطر مؤخرا، حيث شارك بالموسم بفيلم من بطولته وهو “مغامرات كوكو”، الذي تذيل الإيرادات، وظهر كضيف شرف في فيلم “ابن الحاج أحمد” بطولة شيكو، وبدور صغير في فيلم “بعد الشر” بطولة علي ربيع.

أما حاليا فهو يتصدر بطولة 3 أفلام تعرض دفعة واحدة، وكأنه ينافس نفسه، في حدث صعب تكراره مرة أخرى، بل يكاد يكون مستحيلا، مع وضع في الاعتبار أن بيومي فؤاد ليس هو صاحب قرار توقيت العرض، بل الجهة الموزعة لأفلامه، التي تختار توقيت العرض، ولا أحد يعلم سبب عرض هذه الأفلام في وقت متزامن بهذا الشكل، وهل ستضطر الجهة المنتجة لأحد الفيلمين المقرر عرضهما قريبا بالتراجع وتأجيل العرض لتوقيت آخر، في ظل الإيرادات المتواضعة التي حققها بطل الفيلم مؤخرا، أم سيتم طرح الفيلمين في الموعد المحدد لهما، إضافة لكثير من علامات الاستفهام العديدة التي يثيرها هذا الأمر، وتحتاج إلى إجابات

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني