كتب _ عبدالرحمن شاهين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن افتتاح المرحلة النهائية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي، أحد إنجازات الدولة المصرية في مجال تطوير الرعاية الصحية، من حيث الكم والكيف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن مستشفى بدر الجامعي يخدم منطقة مهمة يزيد عدد سكانها عن نصف مليون نسمة، مشيرًا إلى زيادة عدد أسرتها من 65 إلى 230 سريرًا.

ولفت إلى زيادة غرف الرعاية المركزة من 6 إلى 29 غرفة، والحضّانات من 10 إلى 18 حضانة، وزيادة عدد أسرة الغسيل الكلوي من 10 إلى 18، والعيادات من 9 إلى 28 عيادة.

وأوضح متحدث الصحة، أن المرحلة النهائية للمستشفى تضم وحدة للقسطرة القبلية، ووحدة لعلاج الأورام، إضافة إلى وحدة للتشخيص والعلاج بالمناظير، و5 غرف للأشعة.

وأكد أن بدر الجامعي يشهد توسعًا كبيرًا من حيث الكم والكيف، بعد افتتاح مرحلته النهائية، موضحًا أن «الزيادة بالمستشفى عددية أفقية، وتخصصية في مجال تقديم الخدمة الصحية بالمستشفيات الجامعية».

وذكر أن كليات الطب المصرية حصلت على اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم خلال عام 2019، قائلًا إن الأمر يؤهل تلك الكليات للحصول على الاعتماد الدولي من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، لمدة 10 سنوات.

وأشار إلى حرص الوزارة على تطوير منظومة التعليم الطبي منذ فترة؛ ليتحول من نظام الفصل الدراسي إلى الساعات المعتمدة والمهارات والجدارات، فضلًا عن زيادة فترة التدريب الإكلينيكي؛ من أجل زيادة ارتباط الطلاب بالمستشفى، وتعرضهم المبكر للتعامل مع المرضى.

وافتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، صباح السبت، المرحلة النهائية من أعمال تطوير مستشفى بدر الجامعي، بحضور اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني