هديل هلال

قال القائم بالأعمال التركي في مصر صالح موطلو شن، إن العلاقات المصرية التركية شهدت تطورًا على الصعيد السياسي، مشيرًا إلى أنها في طريقها للعودة دبلوماسيًا قريبًا.

وتوجه في تصريحات لقناة «الغد»، اليوم الأحد، بالشكر إلى السلطات المصرية على التعاون في تسهيل عملية الاقتراع بمقر السفارة التركية في القاهرة.

وأشار إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، مؤكدًا أن الحضور كان كبيرًا في اليوم الأول للتصويت.

وأضاف: «لدينا نحو 2400 مواطن في مصر لهم حق التصويت، 2000 في القاهرة و400 في الإسكندرية، الحضور كان كبيرا في اليوم الأول، وتجرى العملية الانتخابية في جو آمن».

وأعلنت السفارة التركية بالقاهرة، أمس السبت، عن استمرار فتح أبواب التصويت للانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية الثامنة والعشرين، في مكتبها بالقاهرة.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها الرسمية «فيسبوك»: «نحن في انتظار مواطنينا في مقر السفارة التركية؛ للإدلاء بأصواتهم حتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة».

وأدلى القائم بأعمال السفارة التركية بالقاهرة السفير صالح موطلو شين، وزوجته أيشين، بأول الأصوات في مقر السفارة بالقاهرة.

وأعرب السفير التركي عن تمنياته بالتوفيق لمسئولي لجنة صناديق الاقتراع، وتجاذب أطراف الحديث مع الصحفيين الذين حضروا لمشاهدة الانتخابات والمواطنين الذين جاءوا للتصويت.

وأعلنت السفارة التركية في القاهرة عن فتح باب التصويت بالانتخابات الرئاسية والأداء بالأصوات حتى يوم الأحد، أمام المواطنين الأتراك المقيمين بالقاهرة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني