متابعة _ عبدالرحمن شاهين

طرح الفنان المغربي حمزة الفضلي، الحائز على جائزة “أفريما” للموسيقى بإفريقيا سنة 2018، فيديو كليب أغنيته الجديدة “ضاق الحال”، عبر موقع يوتيوب.

واختار الفضلي معالجة ظاهرة الانتحار من خلال أغنيته الجديدة الذي اختار لها عنوان “ضاق الحال”، من كلماته وألحانه، وإخراج أمين شوكه، والإنتاج الموسيقي Aunni Jam، وحققت الأغنية بعد طرحها على يوتيوب ما يقرب من 320 ألف مشاهدة.

وأثارت تدوينات حمزة الفضلي جدلا واسعا، حيث جاء فيها أنه سيتخلى عن الموسيقى والتمثيل بسبب الضغوطات النفسية التي يمر منها، إلا أن التدوينات كانت ضمن حملة إعلانية لأغنية.

وحصد الفضلي، جائزة أفضل مغني في شمال إفريقيا في مسابقة “أفريكا ميوزيك أوردز” عن أغنيته (يا مرايا) التي غناها بطريقته الخاصة، والتي بعثت حياة جديدة في الأغنية الأصلية للفنان يونس ميݣري التي صدرت سنة 1974، كما حاز لقب اكتشاف السنة بمسابقة “موروكو ميوزيك أوورد” سنة 2016 عن أغنية (بين يديها).

الجدير بالذكر أن حمزة الفضلي من بين الفنانين القلائل الذين يتميزون بأسلوب موسيقي خاص حيث لا يكف عن البحث وتجريب والخلط بين أنواع متعددة من الإيقاعات والثقافات الموسيقية ليرسم لنفسه طابع مغاير عن باقي الأنماط الموسيقية الرائجة .

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني