هديل هلال

دشن الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، صباح الاثنين، الفرقاطة المصرية «الجبار – طراز ميكو A200».

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات افتتاح فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»، صباح الاثنين، أن الفرقاطة تم تصنيعها في ترسانة الإسكندرية بأياد مصرية بنسبة 100%.

وقال إن الأمر يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالتصنيع المحلي للوحدات البحرية داخل ترسانات القوات البحرية.

وأعلن الانتهاء من صناعة 3 فرقاطات من طراز «جوويند» بالتعاون مع الجانب الفرنسي، و30 ريب قتالي طراز «رافال 2200»، و11 لانشًا من طراز «سويفت 28».


ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»، وذلك في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

يشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني