فاطمة عبدالسلام

تحل اليوم 3 أغسطس، ذكرى ميلاد «دنجوان السينما المصرية»، فتى أحلام أجيال وأجيال، الفنان رشدي أباظة.

معلومات عن رشدي اباظة

ولد رشدي أباظة في المنصورة بالقاهرة، لأب مصري هو سعيد أباظة ينحدر من عائلة ثرية ومعروفة في مصر، ولأم إيطالية وهي تيريزا لويجي.

درس في مدرسة سان مارك في الإسكندرية، وكان يتحدث عدة لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية، إلا أنه لم يكمل تعليمه الجامعي بعد أن حصل على البكالوريا من مدرسة سان مارك في الإسكندرية، وسبب ذلك شغفه بالرياضة.

له ثلاث أخوات من جانب والده هنّ رجاء ومنيرة وزينب، وأخ غير شقيق اسمه فكري وهو ممثل أيضاً، ومن جانب والدته له أخ غير شقيق أيضاً وهو حامد.

حياته الشخصية

– كاميليا

في لقاء سابق له قال رشدي: « كاميليا كانت فرسة جامحة، تفعل كل ما يحلو لها، ولا يستطيع أحد إيقافها ولا حتى الملك فاروق نفسه الذي وقع في حبها».

وتابع: «وكنت على علاقة عاطفية مع الفنانة كاميليا، وذات مرة دخلت كاميليا إلى الأوبرج كنت جالس مع امرأة أخرى، فتوجهت نحوي وصفعتني على وجهي مرتين والدم يجري في عروقها».

– تحية كاريوكا

تزوج الفنان رشدي من زوجته الأولى تحية كاريوكا، والذي استمر زواجهما 3 سنوات وانتهى بالطلاق بسبب المشاكل الكبيرة بينهم وعدم التفاهم.

– سامية جمال

تعتبر سامية جمال هي حب العمر لرشدي أباظة، فكانت سامية جمال عاشقة له استطاعت ان تكلل قصة حبهما بالزواج، واستمر الزواج لمدة 18 عاما تعتبر فيها أطول مدة زواج لرشدي أباظة.

– صباح

كانت علاقة رشدي أباظة بصباح هي القشة التي قسمت ظهر البعير وأنهت علاقة زواجه بسامية جمال، حيث كانت تربط صباح وسامية جمال علاقة صداقة قوية، فبدأت بمزحة بين صباح ورشدي وتزوجا لمدة 15 يوم فقط ببيروت

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني