كتب _ عبدالرحمن شاهين

أطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات البرنامج التدريبى للتثقيف المالي لتمكين سيدات حي الأسمرات اقتصاديا ، وذلك في إطار جهود المجلس لتطوير الخصائص السكانية لأهالي الحي.

وأشار المجلس، في بيان اصدره اليوم ، إلى أن البرنامج يتضمن ثلاثة تدريبات (مدة التدريب ٥ أيام)، تستهدف ٧٥ سيدة بالحى بهدف توعية وتثقيف سيدات حى الأسمرات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية، والتى تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

واوضح أن البرنامج يشتمل كذلك على تدريس الدليل التدريبي “التعامل الرشيد مع اموالي” وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات ، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها ، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين .​

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني