متابعه : إيمان محمد جوده

أوضح وزير النقل المهندس كامل الوزير أن الفترة المقبلة لن يتم استيراد حافلات النقل الجماعي من الخارج والاعتماد على التصنيع والتجميع المحلي وكذلك بناء على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع القطاع الخاص بالتعاون مع الدولة لزيادة الدفع بالتصنيع المحلي لوسائل النقل.

واشار ذلك خلال توقيع عقد توريد 100 أوتوبيس ترددي {BRT}، بحضور وزيري النقل المهندس كامل الوزير وقطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت .

وأشار الوزير على أهمية التصنيع المحلي لوسائل النقل الجماعي بما يوفر العملة الصعبة، وفرص العمل، وكذلك التصنيع المحلي ، فتح أسواق تصدير إلى الخارج، خاصة شمال إفريقيا والدول العربية.

وكما أوضح أن إنتاج أتوبيسات مصرية الصنع على مستوى عال من الجودة، وتختبرها لجنة فنية مشكلة بقرار جمهوري توجيه الرئيس السيسي لتصنيع أتوبيسات، النصر بالتدريج في المكون المحلي من 50 إلى 100٪.

وكما استعرض الوزير، تعاون شركة أكتا (شراكة بين شركتي السوبر جيت ومواصلات مصر)، والإنتاج الحربي لتوريد 100 أتوبيس كهربائي ترددي يعمل على الطريق الدائري بطول 72 كم الأقواص الشمالي والشرقي والجنوبي، مشيرا إلى الانتهاء من محطات الأتوبيس الترددي خلال العام المقبل، وكذلك المرحلة الأولى.

وأوضح أن شركة النصر بدأت تصنيع الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي، ثم ستبدأ بالكهرباء وصولا إلى الهيدروجين الأخضر، وهو الأحدث في عالم صناعة السيارات الصديقة للبيئة.

وأشاد أن منظومة النقل الجماعي الذكي صديق البيئة ستستمر في شرم الشيخ والأقصر والغردقة، والإسكندرية والقاهرة وأسوان، وشدد على عزم الدولة المضي قدما في التصنيع والتجميع المحلي بمختلف قطاعات النقل، ومنها عربات السكك الحديدية، والمترو بالتعاون مع الشركات المصرية والقطاع الخاص، مطالبا المصنعين وممثلي القطاع الخاص باستمرار التعاون البناء بوصفه ضمانة لنهضة الدولة.

والجدير بالذكر أكد وزير قطاع الأعمال العام، إن الشركات تسعى للتعاون مع المصنعين المحليين في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وكشف عن قرب الإعلان عن اتفاقيات مع القطاع الخاص لتصنيع سيارات نقل جماعي تعمل بالكهرباء، مشيرا إلى التعاون مع وزارة النقل واللجنة الفنية لتلافي أي عيوب وضمان الجودة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني