متابعة _ مي

كبسولة منع الحمل. والتي كشفت عنها وزارة الصحة والسكان المصرية. حيث أنها تعد احدي وسائل منع الحمل لدى السيدات حيث يتم استخدامها، ووضعها تحت الجلد. وتمنع الحمل لمده ثلاث أعوام.

كبسولة منع الحمل

ووفقا للتصريح الصادر عن الدكتور عمرو حسن، أستاذ أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني. عن تلك الكبسولة. فإن اختيار وسيلة تنظيم الأسرة المناسبة. هو أمر يقره الطبيب المتابع. لذا فلابد من فحص السيدة أولا فحصا عاما. وعدم التأكد من وجود أي حمل مبك. وذلك قبل وضع الكبسولة.

موانع استخدام كبسولة منع الحمل

كما أكد الدكتور عمرو حسن أنه يجب استبعاد الحالات المريضة بأمراض في الكبد. وأمراض في الثدي. كما أن تلك الكبسولة الصغيرة. سوف تساهم بشكل كبير في حل مشكلة المرأة، التي أنجبت كل ما أرادته من أطفال. وما زالت في مراحل مبكرة من الخصوبة. حيث تحتاج فيها إلى الحماية من أخطار الحمل غير المرغوب فيه.

كبسولة منع الحمل والجماع

وأوضح أيضا أن تلك الكبسولة يتم وضعها تحت الجلد. وتمنع حدوث الحمل لمدة 3 أعوام. حيث تحتوي على هرمون يؤدي إلى منع حدوث الحمل. خلال تلك المدة. كما تؤدي إلى وقف التبويض بشكل مؤقت. وتؤثر على إفرازات عنق الرحم. حيث تعطل كل الخلايا السائل المنوي، إلى داخل عنق الرحم.

كبسولة منع الحمل والدورة الشهرية

ومما يزيد من نجاح تلك الكبسول أنها لا تؤثر على لبن الرضاعة. وكشف الدكتور عمرو حسن عن أبرز الأعراض الجانبية لتلك الكبسولة. والتي يعد في مقدمتها اضطراب الدورة الشهرية. حيث ينقطع في أغلب الأحيان بعد عام من استخدام تلك الوسيلة، إلا أن ذلك الانقطاع لا يمثل أي أثار سلبية على صحة المرأة ولا يدعو للقلق.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني