متابعة _  يارا  

اتهمت كوريا الشمالية دولة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جريمة حرب علناً بعد أن قصفت قوات الاحتلال مستشفى الأهلى العربي (المعمداني) في قطاع غزة، مشيرة إلي أنها تعمل تحت رعاية كبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية إعطاء الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لقتل الفلسطينيين دون أي قلق.

وصرحت متحدثة باسم الخارجية الكورية الشمالية في بيان، أن تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة والدعم العسكري الأمريكي بما في ذلك نشر حاملات الطائرات في أنحاء الشرق الأوسط، يظهر أن واشنطن شريك أساسي في الإبادة الجماعية الإسرائيلية ودعمها.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن سياسات واشنطن، بما في ذلك المعايير المزدوجة ودعمها الكامل لإسرائيل، تدفع الوضع في الشرق الأوسط إلى “حافة حرب شاملة”.

كما اتهمت كوريا الشمالية، أمريكا بالوقوف وراء الحرب الحالية بين إسرائيل وعناصر المقاومة الفلسطينية، وحمّلتها المسؤولية الكاملة عن الحرب والإبادة الجماعية في غزة التي وصفتها بـ”المأساة”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني