كتب _ عبدالرحمن شاهين

فيريرا يسعى لتفادي الرحيل عن الزمالك.. وكولر يخشى هزيمته الأولى مع الأهلي

تُقام اليوم قمة منافسات الدوري العام، عندما يستضيف الزمالك غريمه التقليدي النادي الأهلي في الثامنة والنصف مساءً، على ستاد القاهرة، لحساب الجولة الـ 14 من البطولة المحلية.

ويدخل الفريقان لقاء القمة رقم 125، وعيناهما على تفادي الهزيمة في المقام الأول، ومن ثم البحث عن الانتصار، الذي سيمنح صاحبه دفعة معنوية كبرى، في ظل تذبذب النتائج التي عانيا منها مؤخرًا، خصوصًا نادي الزمالك.

ويعيش الزمالك وضعية صعبة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال العام الجاري 2023 حتى الآن، إذ افتتح السنة الجديدة بالهزيمة أمام أسوان، ثم تعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري، ليهبط إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، قبل أن يودع كأس مصر من الدور نصف النهائي على يد بيراميدز.

ويسعى جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك لتجنب الرحيل المحتمل عن قيادة الأبيض، حال الخسارة أمام الأهلي، خصوصًا مع توتر العلاقة بينه وبين إدارة النادي، التي انتقدته أكثر من مرة على طريقة لعبه في الفترة الأخيرة.

وازداد وضع البرتغالي فيريرا سوءًا بعدما رحل عنه مساعديه، أسامة نبيه وأحمد عبد المقصود، إثر شكوتيهما من تقليص أدوارهما مع الفريق، ليستبدلهما النادي بالثنائي إسماعيل يوسف وأحمد ياسر المحمدي.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وفي الدفاع أحمد فتوح ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي، خلف ثلاثي خط الوسط نبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وإمام عاشور، وأمامهم الثلاثي الهجومي أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري ويوسف أسامة نبيه.

على الجانب الآخر، يخشى مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي تلقي الهزيمة الأولى له مع الفريق منذ تولي قيادته في سبتمبر الماضي، كما ينصب تركيزه على تحقيق الانتصار من أجل توسيع الفارق في صدارة جدول الترتيب، إذ يتواجد حاليًا في المركز الأول برصيد 31 نقطة.

ويعاني الأهلي من غيابات بالجملة في لقاء الليلة، فبخلاف الإصابات الطويلة التي ضربت كل من كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفى شوبير، يحوم الغموض حول موقف محمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي وبرونو سافيو، مع تأكد عدم مشاركة محمود متولي للإيقاف لتراكم الإنذارات.

وفي الوقت نفسه، استعاد السويسري كولر الذي سقط في فخ التعادل السلبي في أخر مبارياته بالدوري أمام المصري، خدمات الثنائي العائد من الإصابة طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو، ليحلا بذلك بعضًا من الأزمة الهجومية التي عانى منها الفريق مؤخرًا.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي المنتشي بتأهله لنهائي كأس مصر على حساب سموحة، مباراة القمة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي هو علي معلول ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبد الفتاح، وأمامهم الخماسي أليو ديانج ومروان عطية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر، خلف مهاجم وحيد هو محمود كهربا.

وكان من المُقرر أن تُقام مباراة الأهلي والزمالك في السابعة مساء اليوم، إلا أنه تقرر تأجيلها ساعة ونصف، نظرًا لخوض المنتخب الوطني رجال لكرة اليد ثاني مبارياته في الدور الرئيسي من بطولة العالم أمام البحرين في الرابعة والنصف عصرًا.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني