كتب _ عبدالرحمن شاهين

أول نموذج كهربائي من لادا
قدمت شركة أفتوفاز المصنعة لسيارات لادا أو نموذج لسيارة كهربائية عبارة عن نموذج أولى باسم لادا لارجوس الكهربائية أو لارجوس E . وتم تصنيع هذا النموذج بمصنع أفتوفاز .

انتاج نسختان من لادا لارجوس الكهربائية
ومن المقرر انتاج لادا لارجوس الكهربائية في نسختين واحدة للركاب وواحدة لنقل البضائع. وتخضع السيارة حالياً للاختبارات في الطرق وفي المختبرات الخاصة بالشركة. وسيكون نسبة 50% من أجزاء السيارة روسية الصنع.

الانتاج الضخم لسيارة لادا لارجوس الكهربائية سيكون في 2024
وقال رئيس أفتوفاز مكسيم سوكولوف أن الإنتاج الضخم للسيارة مخطط له في عام 2024 بينما سيبدأ الانتاج بالفعل في نهاية عام 2023. وسيعتمد حجم المركبات المنتجة على السوق والملاءة المالية ومقدار دعم الدولة. أما بالنسبة للسعر ، فهم يخططون لجعله منافسًا. كما أكد أنهم يجهزون لأن تكون السيارة سيارة كهربائية روسية حقيقية. وأكد أن مثل هذه المشاريع فقط هي التي تستحق دعم الدولة ، والتي يتم من أجلها معظم الإنتاج في البلاد.

محرك كهربائي بقوة 110 كيلوواط في لادا لارجوس الكهربائية
وأضاف سوكولوف: “نخطط لعمل سلسلة تجريبية من نموذج لارجوس E في إيشيفسك في وقت مبكر من عام 2023.” وتم وضع نماذج أولية للسيارة الكهربائية في دورة الاختبار على الطرق وفي المختبرات. تم تركيب محرك كهربائي متزامن بمغناطيس دائم بقوة 110 كيلو وات على نسخ الركاب والنسخ التجارية.

لادا لارجوس الكهربائية ستقطع 400 كم في الشحنة
كما توجد بطاريات الليثيوم أيون في حجرة المحرك وفي المنطقة التي كان الخزان موجودًا فيها ، لذلك سيتم خفض مركز الجاذبية ، مما سيزيد من ثبات السيارة الكهربائية. وتحتوي لوحة العدادات في طراز e-Largus على تركيبة رقمية تتيح التحكم في نظام السيارة الكهربائية بالكامل ومستوى الشحن ونطاق القيادة. وبدون إعادة شحن البطارية ، ستكون السيارة قادرة على السفر لمسافة 400 كم مع سائق واحد و 100 كجم من الحمولة. وتضمن إعدادات المحرك سرعة قصوى تبلغ 145 كم / ساعة.

لادالارجوس_E لادالارجوسE لادالارجوسالكهربائية لادالارجوس_الكهربائية

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني