كتبت هدي العيسوي

يتم غدا الاربعاء الموافق 27 من يناير الجاري الاحتفال بتدشين واطلاق السيارات الكهربائية بالتعاون بين كل من بوابة مصر الرقمية “EG GATE” ودوليبات مصر بالاضافة الي التعاون مع أذرع الدولة، ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات.

كما تضم قائمة المصانع والتي شاركت في عملية التصنيع المحلي للسيارات بواقع 45% بمكون محلي؛ وهي: مصانع الهيئة القومية للأنتاج الحربي، مصنع كنترول الهندسية، مصنع تريدكو الصياد، مصنع اتك للكابلات الكهربائية، مصنع تراست، مصانع جريش للزجاج ومصنع باور كود.

ويتم في الحفل المقرر اقامته غدا الاعلان عن التفاصيل الكاملة للسيارات وبالصور، وعن اتاحتها للمواطنين للشراء بالتقسيط وذلك بالتعاون مع القطاع المصرفي المتمثل في عدة بنوك على رأسها البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، وبنك CIB التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري.

كما وقعت دوليبات مصر بروتوكولات تعاون مع نقابة المهندسين لانشاء 28 مركز تدريب بالمحافظات الجمهورية المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية، إلى جانب انشاء من (400) الي (1000) مركز خدمة وصيانة ونقطة شحن، لمتابعة العملاء والموزعين وتقديم خدمات ما بعد البيع.

واضافت دوليبات مصر ان اطلاق مشروع السيارة الكهربائية جاء تنفيذا للتوجهات السياسية، بغرض دعم المواطن المصري والحد من ظاهرة التوكتوك غير المرخص واستبداله بسيرات كهربائية آمنة بتكلفة منخفضة وامكانية حصوله عليها بالتقسيط من خلال البنوك المتعاقد معها.

واعلنت الشركة عن التفاصيل الخاصة بكل سيارة وهي ثلاث سيارات كالأتي: أولا السيارة TR1 تضم فتحة تهوية بالسقف، وعداد قراءة سرعات ديجيتال، وهي مزودة بفرش جلد وأبانوس وصدادات أمامية وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلومتر، وسرعتها لا تتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات.

وتشمل مواصفات السيارة PR1 فتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال وشاشة خاصة للركن والرجوع للخلف، وزجاج كهربائي، ومزودة بفرش جلد وأبانوس وصدادات أمامية وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء،على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وسرعتها لا تتجاوز 60 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور 4500 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات، وحمولة 4 أفراد بـ750 كيلو جرام.

أما السيارة A8 لها 3 عجلات، و 5 أبواب وباب خلفي، وشاشة أوتاماتك خاصة بالركن والرجوع للخلف، وفتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال، ومزودة بفرش جلد وأبانوس وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وسرعتها لاتتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور 4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات.

وتتولى شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات، الإشراف على مواصفات الإدارة العامة للمرور ووضع خطة حديثة تساهم في تطوير منظومة اللوحات الرقمية الجديدة للسيارات، وتنظيم الخطه المرورية لهذه المركبات الخفيفة.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز