إسلام محمود

أكد محافظ الإسكندرية، على أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية لمتابعة تطورات الموقف بشأن عقار الإسكندرية.

وكان ق وصل منذ قليل، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفقة اللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول، لموقع عقار ميامي المنهار، وذلك لمتابعة عملية السيطرة على الموقف وانتشال الضحايا العالقين أسفله.

ونجحت قوات الحماية المدنية، من إخراج مصاب من تحت أنقاض العقار المنهار في شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، شرقي الإسكندرية، اليوم الاثنين، فيما تعمل قوات الحماية المدنية على رفع الأنقاض، بحثًا عن ضحايا مُحتملين أسفلها.

كان اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بانهيار عقار عقار كائن أمام محطة الصرف الصحي.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة 10 سيارات إسعاف، وقوات الحماية المدنية، ومسئولي حي أول المنتزه، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص أن كل طابق يحتوي على 5 شقق سكنية، ويعود بناء العقار إلى فترة السبعينات، وصادر قرار إزالة للطابق الأخير منذ عدة أشهر، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وأن الانهيار حدث في نصف العقار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني