كتب _ عبدالرحمن شاهين

أكد موقع “سي إن إي تي” الأمريكي، أن تطبيق الصور انستجرام سيقوم بتحديث شريط التنقل داخل التطبيق الخاص به في شهر فبراير المقبل، بعد إجراء آخر تعديل عليه في عام 2020.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة إنها ستضيف علامة التبويب “كومبوس” مرة أخرى إلى وسط شريط التنقل، وتحريك علامة التبويب “ريلز” إلى يمين “كومبوس” مع إمكانية تخلص من علامة التبويب المتجر.

قال آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لتطبيق إنستجراف، في منشور عبر تطبيق الصور، إن التغييرات مصممة لتسهيل إنشاء الأشخاص والتواصل معهم.

تغيرات من أجل التنافس مع تيك توك

قال موسيري “الفكرة هنا هي تبسيط انستجرام وتركيزه أكثر، نحن نحاول جمع الناس معًا حول ما يحبونه”.

وأضاف الموقع أن العميل سيزل قادرًا على إيجاد العناصر المرادة في انستجرام من خلال الخلاصة والقصص والبكرات وفي الإعلانات.

وتابع أن إنستجرام غير شريط التنقل داخل التطبيق آخر مرة في نوفمبر 2020، مضيفًا شوب إلى الشريط واستبدال كومبوس بريلز، حيث قام انستجرام أيضًا بنقل كومبوس إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

ويغير انستجرام ميزاته للتنافس مع التطبيقات الأخرى، مثل تيك توك، ومع ذلك، انتقد كل من المستخدمين العاديين والمشاهير التطبيق لأنه أصبح كثيرًا مثل تيك توك، وصل هذا النقد إلى ذروته في يوليو عندما قال انستجرام إنه سيوقف تغييرات التطبيق مؤقتًا مثل الصور ومقاطع الفيديو بملء الشاشة.

في ذلك الوقت، قال موسيري إنه مسرور بأن إنستجرام أخذ المخاطرة لكنه يعتقد أن الشركة بحاجة إلى التراجع.

وأضاف موسيري: “بالنسبة لتصميمات الخلاصة الجديدة، يشعر الناس بالإحباط وبيانات الاستخدام ليست رائعة، لذلك أعتقد أننا بحاجة إلى اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء، وإعادة تجميع صفوفنا، ومعرفة كيف نريد المضي قدمًا”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني