متابعة _ عبدالرحمن شاهين

تعرض سائق فريق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، لحادث في آخر لفة، ومع ذلك حصل على مركز الانطلاق الأول في أول سباق للمسافات القصيرة هذا الموسم، والذي يقام في وقت لاحق من اليوم السبت، ضمن سباق جائزة أذربيجان الكبرى، المقرر إقامته غدا الأحد في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل لوكلير دقيقة و697ر41 ثانية حول مضمار باكو سيتي البالع 6003 كيلومترات ، ليتفوق على سائق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 147ر0 ثانية والهولندي ماكس فيرستابن بفارق 290ر0 ثانية.

ويستضيف سباق جائزة أذربيجان الكبرى أول سباق للمسافات القصيرة هذا الموسم بشكله الجديد، حيث أن شبكة الانطلاق يتم تحديدها من خلال حصة تأهيلية منفردة صباح الثلاثاء تسمى “سبرينت شوت آوت” والتي لن يكون لها أني تأثير على السباق الرئيسي .

وتمكن لوكلير بالفعل، أمس الجمعة، من احتلال مركز الانطلاق الأول في سباق الجائزة الكبرى غدا الأحد، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها لوكلير على مركز الانطلاق الأول هذا الموسم، والثالثة على التوالي في باكو، وسجل لوكلير أسرع زمن في الحصة الثالثة من “سبرينت شوت آوت”.

كان لوكلير يحاول تسجيل زمن أفضل في اللفة الأخيرة ولكنه فقد الجناح الخلفي في اللفة الخامسة واصطدم بالحائط. لحسن حظه لم يتمكن بيريز ولا فيرستابن من تحسين زمنهما .

ورغم أن سباق المسافات القصيرة لم يعد يحدد شبكة الانطلاق لسباق الأحد بعد الآن، مازال يمنح نقاط في البطولة لأول ثمانية سائقين، حيث يتم منح الفائز ثماني نقاط ، وسبع نقاط للثاني وست نقاط للثالث ويقل عدد النقاط بمعدل نقطة وصولا لصاحب المركز الثامن.

ووفقا للنظام الجديد، تخوض الفرق تجربة حرة واحدة يوم الجمعة. وفي السباقات التي لا تشهد سباق المسافات القصيرة، يكون هناك دائما تجربتان حرتان يوم الجمعة وواحدة يوم السبت.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني