كتب _ عبدالرحمن شاهين

• ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام ويهدم الاحترام بين الزوجين
وجهت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، “رسالة إلى إحدى الإعلاميات على إحدى المحطات غير المصرية”، متضمنة انتقادات لاذعة بسبب ما تقدمه على الشاشة، والذي اعتبرت أنه “ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي”.

وقالت مرسي، في منشور عبر صفحتها بموقع فيسبوك، اليوم الاثنين، مخاطبة الإعلامية التي لم تذكر اسمها: “أرجو أن تتذكري أن تاريخك، طبعا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلا، هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين، فالمحتوى على الفضاء الإلكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة”.

وطالبت مرسي، الإعلامية، بمراجعة الكتب والمواثيق الإعلامية، “التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل، ولأن ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي”، بحسب قولها.

وأكملت: “عيب عليكي بجد وكفاية، اعملي حساب إن اللي بيشاهد البرنامج اللي بتقدميه جيل بنات وأولاد، إنتي حرفيا بتهدي فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة، لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية، بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر”.

وواصلت نقدها اللاذع: “عيب، الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على ترند، وإنك لا تقدمي محتوى هادف أصلا”.

وانتقلت رئيسة القومي للمرأة بانتقاداتها إلى المحطة التلفزيونية، قائلة: “وأتوجه إلى المحطة التليفزيونية التي تذيع هذا النوع من الهزل الذي لا علاقة له بالإعلام، وأقول لها إن الاستمرار في برامج تهين المرأة المصرية أمر غير مقبول، ولا خلاص نقول إن هي دي سياسة القناة (إهانة المرأة المصرية)”.

وتساءلت حول ما إذا كان هناك “أي نوع من المتابعة أو التقييم”، متابعة: “ولا عند حضراتكم متخصصين ترند فقط ونسيتوا الإعلام، تشويه العلاقة بين الزوج والزوجة ذنب لن يغفره لكم الأجيال القادمة”.

وذكرت أنها لم تذكر اسم الإعلامية “لأن هيبقى صعب على أولادك يشوفوا المكتوب عنك بعد سنوات من الآن”، مضيفة: “لأن زي ما قولتلك اللي بيتكتب في الفضاء الإلكتروني من خلال منصات التواصل الاجتماعي بصمة شخصية موجودة مدى الحياة”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني