متابعة _  مؤمن  

قاد أسطورة كرة الطاولة الصيني ما لونج، بلده المضيف لدورة الألعاب الآسيوية، لتحقيق ذهبية الفرق أمس الثلاثاء.

وكان وداع البطل الأولمبي 5 مرات للألعاب الآسيوية مثاليًا لأن فوزه على الكوري الجنوبي جانج-هيون بارك بثلاث مجموعات نظيفة منح بلاده ذهبية الفرق التي كانت السادسة له شخصيًا في الألعاب الآسيوية خلال مسيرة حافلة.

وقال ابن الـ34 عامًا بعد ذلك إنه لن يشارك في منافسات الفردي في آسياد هانغجتشو، موضحًا “أن أتمكن من مساعدة الفريق معًا كان بالنسبة لي جزءًا جيدًا جدًا من المهمة هنا. بالطبع المنافسة لم تنته هنا”.

وأضاف الفائز بـ12 ذهبية على صعيد بطولة العالم “لا تزال هناك العديد من المباريات التي سيشارك فيها زملائي. آمل أنه إذا احتاجوا إلى مساعدتي، أن أتمكن من مرافقتهم كشريك في التدريب بما في ذلك بعض الاستعدادات قبل المباريات”.

وأردف “لا تزال أمامنا مسابقات أخرى بعد الألعاب الآسيوية. سأواصل الحفاظ على قدر معين من التدريب، لكن الأمر مختلف عما كان عليه سابقًا، وقد تكون هذه مشاركتي الأخيرة في الألعاب الآسيوية”.

وردًا على سؤال حول احتمال الدفاع عن لقبه الأولمبي في باريس الصيف المقبل، قال “بالنسبة لباريس، لا يزال من السابق لأوانه حسم الأمر بالنسبة لي. أنا لا أفكر حتى الآن في المستقبل البعيد”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني