محمد شعبان

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار الحكومة السبت؛ بشأن تطبيق الأسعار الاسترشادية على سلع «زيت الخليط، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، الجبن الأبيض» يستهدف ضبط الأسعار بالأسواق، ووضع السعر العادل لهذه السلع بما يراعي تكاليف الإنتاج وكذلك الفئات محدودة الدخل.

وحذر خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، البائع من التعرض إلى عقوبات الغرامة والحبس في حال مخالفة أسعار البيع الاسترشادية.طبقا لنصوص المادة 71 من قانون حماية المستهلك.

وأضاف أن الحكومة تأمل في ضوء جهود الأجهزة الرقابية على الأسواق، وكذلك الأمانة الفنية للجنة الوزارية؛ أن تسهم في تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، منوها إلى احتمالية إضافة المزيد من السلع الأخرى في المستقبل؛ لإضافتها ضمن السلع الاستراتيجية.

وأوضح أن وزارة العدل بصدد إجراء تعديلات لمشروع قانون؛ تسمح بتشديد العقوبات على مخالفة الأسعار أو حجب السلع عن العرض بالأسواق، موضحا أن الفترة المقبلة سوف تشهد بدء الشركات في وضع الأسعار السلع على المنتجات بعد تطبيق القرار الوزاري بصورة رسمية عقب نشره بالجريدة الرسمية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني