هديل هلال

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن العالم يحتفل في ٢٥ مايو من كل عام بيوم إفريقيا، بمناسبة ذكرى تأسيس مُنظمة الوحدة الإفريقية عام ١٩٦٣، والتي تحول اسمها إلى الاتحاد الإفريقي عام ٢٠٠٢.

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس: «يمثل هذا العام مرور ٦٠ عامًا على تأسيس هذا البيت الذى يجمعنا تحت راية وهدف واحد، كل عام وقارتنا في تقدم وازدهار وتنمية».

وفي وقت سابق، استقبل السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، اليوم 25 مايو 2023، النائب أندرو ميتشل، وزير التنمية الدولية وأفريقيا في بريطانيا.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها، والإعداد البريطاني للقمة الثانية للاستثمار بين المملكة المتحدة وإفريقيا المُقررة عام 2024.

وتبادل الجانبان الرؤى ووجهات النظر إزاء عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها تطورات الأوضاع في السودان، وسوريا، وانعكاسات الازمة الأوكرانية على الدول الأفريقية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني