متابعة _ عبدالرحمن شاهين

تنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا السبت، محاكمة البلوجر الشهير بـ” لوشا“، المتهم في قضية خطف، والمحكوم عليه فيها بالسجن لمدة 10 سنوات، والتي من المفترض أن تستمع المحكمة إلى شهادة مجرى التحريات.

ترحيل البلوجر لوشا 

وكانت قوة أمنية بمديرية أمن القاهرة رحَّلت البلوجر محمد عبد الحميد الشهير بـ “لوشا” إلى قسم شرطة الهرم لتنفيذ حكم بالسجن 10 سنوات صادر من محكمة جنايات الهرم بقضية خطف.

وقال مصدر مطلع، إنه تم ترحيل البلوجر لوشا إلى قسم الهرم، لترحيله إلى السجن العمومي لتنفيذ الحكم، حتى أن يقوم محامي البلوجر لوشا بعمل إعادة إجراءات محاكمته.

القبض على لوشا

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالقاهرة ألقت القبض على البلوجر محمد عبد الحميد الشهير بـ”لوشا” هارب من تنفيذ حكم بالسجن 10 سنوات في أحد الكمائن بشبرا.

القبض على البلوجر لوشا

وكانت معلومات وردت لأجهزة الأمن مفادها تواجد بلوجر شهير يدعى لوشا بمنطقة شبرا مصر وصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات صادر من محكمة جنايات الهرم بقضية خطف، وتم ضبطه في أحد الأكمنة، وترحيله إلى قسم شرطة الهرم.

و بمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البلوجر لوشا وطريقة كلامه الغريبة

وظهر البلوجر لوشا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقدم فيديوهات قصيرة بموقع تيك توك، وبصحبته عدد من الأشخاص يلتفون حوله، واشتهر لوشا بطريقة كلامه الغريبة التي أثارت استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

والمتهم يدعى محمد عبد الحميد وشهرته “لوشا” اعتاد في  الفترة الأخيرة الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتيك توك، وتم تداول الفيديوهات الخاصة به عبر صفحات السوشيال ميديا من خلال قيامه بعمل فيديوهات تحت هاشتاج “الثبات على المبدأ”.

طريقة معارضة البلوجر لوشا على الحكم

وبحسب القانون المصري يحق للمتهم المعارضة على الحكم، وهي طريق من طرق الطعن تُمكن المحكوم عليه غيابيًا من إعادة نظر الدعوى أمام ذات المحكمة التي أصدرت حكم سجنه، وفق قانون الإجراءات الجنائية.

وتنص المادة 395 من القانون على أنه “إذا حضر المحكوم عليه في غيبته، أو قبض عليه، أو حضر وكيله الخاص وطلب إعادة المحاكمة قبل سقوط العقوبة بمضي المدة، يحدد رئيس محكمة الاستئناف أقرب جلسة لإعادة نظر الدعوى، ويعرض المقبوض عليه محبوسا بهذه الجلسة، وللمحكمة أن تأمر بالإفراج عنه أو حبسه احتياطيا حتى الانتهاء من نظر الدعوى”.

ولا يمكن للمحكمة تغليظ العقوبة على المتهم “لوشا”، وفقا للقاعدة القانونية “لا يضار الطاعن بطعنه”، لكن في حالة تخلف المتهم أو وكيله الخاص عن حضور الجلسة، اعتبر الحكم ضده قائمًا.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني