كتب رفعت عبد السميع
أعلن مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة أوه سونج هو، عن تنظيم احتفالية الأسبوع المقبل بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز فى مصر، بالإضافة إلى احتفالية أخرى فى أكتوبر المقبل.

وأضاف، يشهد حفل الافتتاح تقديم عرض من خلال فرقتين كوريتين، كما يتم تنظيم ورش عمل ومعرض يتم من خلالها نقل الثقافة الكورية، وفى الختام يتم تقديم حفل الكى بوب.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى تم تنظيمه، اليوم الأحد، للإعلان عن فعاليات “أسبوع الثقافة الكورية فى مصر”.

وتابع سونج هو: إن مصر من أعظم الحضارات وأكثر الدول تأثيرا فى الشرق الأوسط، وأن الشباب المصرى مهتم بالأفلام والثقافة الكورية والكى بوب.

وأشار، إلى تنظيم احتفالية العام المقبل وذلك بمناسبة مرور 30 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفيما يتعلق بدراسة اللغة الكورية فى مصر، أشار سونج إلى وجود معهد لتعليم اللغة الكورية فى مصر، كما يوجد قسم اللغة الكورية فى جامعة عين شمس وأيضًا فى جامعة أسوان.

وأضاف، نظرا لتزايد عدد الطلاب أسعى لتأسيس مراكز لغات فى جامعات أخرى وتوقيع مذكرات تفاهم مع بعض الجامعات بخصوص هذا الأمر، مؤكدًا، أن الطلاب المصريين يتقنون اللغة الكورية بشكل جيد وهو شىء يشجعنى على ذلك.

وعن المسلسل المصرى “بابا جه” الذى تم عرضه فى رمضان الماضى والمأخوذ عن رواية كورية، وجه مدير المركز الثقافى الشكر لشركة الإنتاج التى قامت بتحويل هذه الرواية وعرضها فى مصر.

ومن جهة أخرى، أوضح سونج أن الشهر المقبل سوف يشهد عقد القمة الكورية – الأفريقية وهى مبادرة من كوريا لزيادة التبادل مع الدول الأفريقية فى المستقبل، ومصر من الدول التى تم دعوتها ونتمنى مشاركتها.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني