الإسماعيلية..مني عباس

نظم مركز أعلام الإسماعيلية للهيئة وذالك في إطار الحملة القومية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي احتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بحضور دكتور تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزية لاعلام القناة وسيناء والأستاذ يوسف جرجس مدير عام اعلام القناة واستضاف اللقاء لواء أركان حرب دكتور محمود خليفة رئيس أركان الجيش الثاني والثالث الميداني سابقا ومدير كلية القادةوالاركان الاسبق ومحافظ الوادي الجديد الأسبق ومستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني الجمهوري ثم ايات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء الوطن وفي كلمتها الافتتاحية للترحيب بالحضور أشارت إيناس يوسف مدير مركز الإعلام الي الدور التوعوي الهام الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي لدي الاجيال الجديدة وتعريفهم بالتاريخ المعاصر وما عانته مصر من ويلات الحروب.

ثم تحدث ا.يوسف جرجس عن الاسماعيلية ودور المقاومة الشعبية في التصدي للعدو. ثم تناول دكتور تامر شمس الدين في كلمته توضيح كيف كانت الجبهة مشتعلة من بطولات حرب الاستنزاف وتحطيم المدمرة ايلات ومعركة راس العش وصولا لانجازات سلاح الطيران وبطولات الصواريخ والمدفعية وغيرها من البطولات.

وقدمت طالبات مدرسة أم الابطال الثانويه بنات عرض ايقاعي بعنوان بنحلم لبكره وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “كفاح شعب “وتطرق اللواء محمود خليفه في كلمته الي ان حرب أكتوبر كانت جزءا من الصراع العربي الافريقي الذي تضمن العديد من الحروب منذ عام ١٩٤٨ مرورا بحرب ١٩٦٧ وبعده ب٦ سنوات كان النصر الذي اعتمد في المقام الأول علي السرية وعدم الكشف عن موعد الهجوم ليكون مفاجأة للعدو طبقا لخطة سرية تعتمد علي التمويه والتضليل.

وأوضح سيادته كيف كان الاعداد يتم قبل الحرب سواء الاعداد السياسي او الاقتصادي او الاعلامي او العسكري والاستراتيجي ..وأشار سيارته الي نماذج من صور التضحيات والبطولات حيث كان الجندي المصري علي يقين تام بأن ساعة الصفر اما للعطور واسترداد الأرض او الموت علي تراب ارض الوطن

Loading