كتب:نيرة ابو عيسي

اكد مستشار رئيس الجمهورية محمد عوض تاج الدين للشئون الصحية في قضية تطيعم المواطنين باللقاحات المعتمدة لمواجهة وباء كورونا، مشددا على أن كل من يحتاج التطعيم سوف يحصل عليه بطريقة حضارية منظمة ومبرمجة وبراحة تامة.

وأوضح أن في ضوء كل هذا، تأتي الأطقم الطبية على رأس الفئات التي ستحصل على اللقاحات في مصر، ومن بعدهم يأتي مرضى الأمراض المزمنة كـ«السكر والضغط والقلب والجهاز التنفسي.. إلخ»، ثم كبار السن لما هم فوق الـ60 عاما.

وقال «تاج الدين»، إن العالم يتجه للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، على أنه فيروس موسمي، حاله حال الأنفلونزا الموسمية، التي نتج عن تنتج عن فيروس معروف للعالم منذ فترة، لكن كل سنة وبعد دراسات وابحاث يحدد العالم اللقاح الأنسب للتطعيم به ضد هذه الأنفلونزا الموسمية، بسبب التحورات التي تطرأ علي الفيروس المسبب لها، منبها أن نفس الشيء ينطبق على فيروس كورونا.

وألمح إلى أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وجه منذ اللحطة الأولى لوباء كورونا المستجد، بتوفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية والمستشفيات اللازامة للتعامل مع تلك الأزمة، مشيرا إلى أن الرئيس نبه أهن صحة الشعب والمواطنين تاتي على رأس أولويات الدولة، وأعلن أنه حتى مع بداية ظهور اللقاحات المعتمدة لمواجهة هذا الفيروس، وحتى قبل أن تبدأ المؤسسات المتنتجة للقاحات عملها على تلك الأمصال، كان هناك تواصل من الدولة المصرية من اللحظة الأولى، لتوفير أكبر كمية متاحة من اللقاحات للشعب المصري.

وشدد على أن مصر بالفعل لديها تعاقدات واتفاقيات على جلب اللقاحات لمصر، لافتا أن كميات اللقاحات التي تصل لمصر تدريجبا، قادمة بناءا على تعاقدات متواجدة بالفعل وأبرمت في الوجه السابق.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز