أشرقت حفني

أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوى، في تصريحات خاصة، لفضائية القاهرة الإخبارية، أن الموقف المصري معلوم للجميع وما تقوله مصر في العلن وهو التمسك بثوابت القضية الفلسطينية.

وأضافت المصادر، في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أن الأجهزة المصرية باشرت منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الجانبين من أجل التهدئة ومنع التصعيد.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالا هاتفيا، من السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.

وأشار متحدث الرئاسة، إلى أن الاتصال الهاتفي، تناول تطورات التصعيد الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في ضوء التداعيات الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، والمعاناة الإنسانية المتصاعدة التي يتكبدها المدنيون بسبب النزاع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 974 شهيدا وأكثر من 5 آلاف مُصاب.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي بدأ قبل عدة أيام، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني