كتبت: هناء نجيب

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك المهندس أيمن حسام الدين أنه سيتم إقامة المعرض الرئيسي “اهلا رمضان” بمركز القاهره الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 24 مارس وحتى أول من إبريل المقبل.

وأضاف في تصريحات له اليوم أنه حتى الآن بلغ عدد الشركات المشاركة بالمعرض نحو 175 شركة متوقعا زيادة الشركات المشاركة ليتراوح من 250 الى 275 شركة قبل بدء المعرض.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية المشاركة على تقديم خصومات تتراوح من 15 الى 20% على سلة الغذاء الرمضانية الأساسية، التى يسمح هامش الربح بها.

وأكد أنه سيتم إقامة أجنحة”أهلا رمضان” داخل السلاسل التجارية لتغطية أكبر مساحة جغرافية حيث تصل عدد الفروع إلى نحو 1300 فرع .

وأشار إلى أن سيتم  بالتزامن مع إقامة المعرض الرئيسي اقامة معارض رئيسية وفرعية في كل  المحافظات ،مؤكدا الحرص على توفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في جميع المناطق لرفع العبء عن كاهل المواطنين .

وقال جاري الآن الإعداد  لتحديد الأماكن التى سيتم فيها إقامة  الشوادر في المحافظات، لافتا الى أنه تم تشكيل لجنة عليا في كل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة، ومدير مديرية التموين، ورئيس الغرفة التجارية، ومندوب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية،لحصر المعارض التى سيتم إقامتها ،وعدد محال السوبر ماركت الرئيسية والفرعية المشاركة بالإضافة إلى تحديد عدد القوافل  التى سيتم تسييرها فضلا عن التى سيتم إطلاقها من المنطقة المركزية،ومتابعة تجهيز المعارض منوها بأن اللجان ستنتهى من عمليات الحصر خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل.

وأوضح حسام الدين أنه من المستهدف  ألا يقل عدد القوافل عن 100 قافلة متنقلة “سيارات تتراوح من 5ر1طن الى 5 أطنان” تكون محملة بكافة السلع التى يحتاج إليها المواطنين وتستطيع الوصول إلى كافة النجوع والكفور والمناطق النائية.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز