متابعة _ عبدالرحمن شاهين

مع قدوم شهر رمضان تشهد العديد من مراكز الشباب والأندية دورات للعب كرة القدم ما يعرف بالدورات الرمضانية وهى ظاهرة شعبية تكون اما بالشوارع أوالملاعب الرياضية وانتشرت فى ريف محافظة الدقهلية بشكل كبير هذا العام لتشهد أمور مختلفة عن باقى محافظات مصر.

أغرب كابينه ومعلق فى الدورات الرمضانية 2023 بالدقهلية هو معلق يركب على حمار و يعلق علي مباراة ممسكا بيدة اوراق التحكيم وذلك بدورة السبع مركز دكرنس دقهلية وتقام في شهر رمضان من كل عام ولاقت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صور للمعلق أثارت إعجاب الجميع.

كما انطلقت الدورة الرمضانية بمدينة طلخا محافظة الدقهلية، والمقامة على ملعب مدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية، ليفاجأ المواطنون بأماكن متفرقة بالملعب بها كاميرات تتبع غرفة VAR بداخلها حكمان، لتظهر تقنية الـ”الفار” والتي من خلالها يستطيع حكم الفار استدعاء حكم الساحة لمراجعة لعبة ما ويتخذ علي إثرها القرار السليم وانتشرت خاصية الفار على نطاق واسع بالدقهلية.

وشهدت دورات رمضانية بالدقهلية ظهور لافت للانتباه للاعبين أفارقة في الدورات الرمضانية بمحافظة الدقهلية هذا العام، فبعد مشاركة حمزة الكاميروني في دورة بداوي أول رمضان ظهر لاعبان من دولة كوت ديفوار في الدورة الرمضانية في قرية الأحمدية بمركز شربين،ولعب كل من اللاعبين محمد سوكا وبيبش بانجورا مع فريق الأحمدية في الدورة المقامة في القرية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني