متابعة _ عبدالرحمن شاهين

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة تحملت 650 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر عن 26 ألفًا و450 سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تم تسليمها للمواطنين المستفيدين.

المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المركبات المتقادمة

وأضاف معيط خلال بيان اليوم الخميس، أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المركبات المتقادمة، خلال عامين منذ إطلاقها في 2021، دخلت 15 محافظة، منها وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والقاهرة، والجيزة ويرها من المحافظات.

جهود الوزارة للتحول للأخضر

وبحسب وزير المالية، فأن الوزارة مستمرة في إجراءات تغطية باقي المحافظات، على نحو يعكس حرص الحكومة على توسيع قاعدة المستفيدين فى إطار سعيها للتحول الأخضر، في إطار يساهم

توطين صناعة السيارات

وأشار معيط إلى أن الوزارة بذل قصارى جهدها لتعزيز تواجد المركبات الصديقة للبيئة بالمحافظات، وتوطين صناعة السيارات، من خلال زيادة نسبة المكون المحلى؛ على نحو يسهم في تيسير امتلاك المواطنين لسيارات صديقة للبيئة من الموديل العام بتكلفة أقل من السوق، في ظل ظروف عالمية استثنائية أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني