محمد عبد المحسن

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية والعربية صوب ستاد القاهرة الدولي في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، حيث مواجهة الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستضيف الوداد المغربي في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في نهائي الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تأهل الأهلي على حساب الترجي التونسي، وتأهل الوداد بعد التفوق على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وسبق للأهلي أن التقى بالوداد، حامل اللقب، في نهائي المسابقة عامي 2017 و2022، لتصبح هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي خلالها الفريقان بهذا الدور.

وأصبح نهائي الأهلي والوداد هو الأول الذي يتكرر في نسختين متتاليتين منذ بدء النظام الجديد لدوري الأبطال عام 1997، والثاني في تاريخ البطولة العريقة.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى من دوري الأبطال عام 1964، والذي جرى تحت مسمى كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري، لم يسبق أن التقى فريقان في النهائي بنسختين متتاليتين سوى عامي 1982 و1983 عندما لعب الأهلي ضد أشانتي كوتوكو الغاني في المناسبتين.

وحسم الفريق المصري اللقب الأول لمصلحته بفوزه 4-1 على نظيره الغاني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليتوج بالمسابقة لأول مرة في تاريخه آنذاك، قبل أن يرد أبناء قبيلة الأشانتي الدين سريعا في العام التالي ويحصدوا اللقب الآخر عقب فوزهم 1-0 في إجمالي اللقاءين.

ويستعد الأهلي لتسجيل ظهوره الـ16 في نهائي دوري الأبطال، معززا رقمه القياسي كأكثر الفرق تأهلا لهذا الدور في تاريخ البطولة، بينما يشارك الوداد في النهائي للمرة السادسة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني