رضوى ناصر

كشف الدكتور أحمد عامر الخبير الأثري، تفاصيل الكشف الأثري الجديد الذي تم العثور عليه في سقارة، قائلا إن ان سقارة هي أحد أهم المناطق الأثرية في مصر وعلى مستوى العالم.

وقال عامر، في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن الدفنات التي تم الكشف عنها تتمثل في بقايا دفنة آدمية لرجل بها قناع ملون، ودفنة أخرى لطفل صغير، بالإضافة إلى عدد من الدفنات من العصر المتأخر والبطلمي بها تابوت من عصر الأسرة الثامنة عشر في حالة سيئة من الحفظ بداخله إناء من الألباستر بحالة جيدة.

وتابع: البعثة عثرت على العديد من اللقى الأثرية منها تمثالين من التراكوتا للمعبودة إيزيس عليها بقايا لون أبيض، وأجزاء من تميمتين من الفيانس للمعبودة إيزيس، وجزء من أوشابتي من الحجر الجيري عليه بقايا كتابات هيروغليفية.

وأشار إلى أنه تم العثور على تميمة من الفيانس لعين أوجات، ومسرجة من الفخار، وأوستراكا من الفخار عليها كتابات بالهيراطيقية، بالإضافة إلى بعض الأدوات الفخارية وكسرات من الفخار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني