كتب:صبرين منسي

أقام الاتحاد الإقيمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية «شعية المنتزة »، اليوم 26 فبراير 2021، ورشة عمل لجمعيات إدارة المنتزة بالإسكندرية، لشرح قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ولائحته التنفيذية الصادره بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 11 فبراير 2020.

تم ذلك برئاسة «سمير المتبولي» رئيس الأتحاد، وحسين عبد المغني رئيس شعبة المنتزة، ومني عبد الستار عضو مجلس أدارة الإتحاد، والمستشار أحمد ابراهيم عضو مجلس الإدارة، وأعضاء اكثر من “100” جمعية أهلية.

وتم شرح وتفصيل اللائحة التنفيذية للسادة الحضور، والوقوف علي مستجدات قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، والأقرار بتوفيق الأوضاع للجمعيات الأهليه خلال سنة من صدور اللائحة التنفيذية حتي 10 يناير 2022، كما نصت المادة السادسة من القانون، بأن تستمر المجالس الحالية للجمعيات الأهلية بعملها حتي أتمام توفيق الأوضاع.

كما تحدثت “مني عبد الستار”عضو مجلس إدارة الأتحاد عن مراحل توفيق الأوضاع، وإهمية ألتزام الجمعيات بفتح باب التطوع، ووضع قواعد للتطوع في أنشطة الجمعية.

كذلك تحدث المستشار “أحمد أبراهيم” عضو مجلس إدارة الأتحاد ورئيس لجنة الشئون القانونية، عن التعريفات في اللائحة، والفرق بين القانون واللائحه.

وأختتم الأجتماع برد “سمير المتبولي” علي أسئله السادة الحضور وأستفساراتهم عن بنود القانون، وكيفية توفيق أوضاعهم خلال عام من أصدار القانون.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز