متابعة _ عبدالرحمن شاهين

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي إعلان موعد إقامة دورته السادسة، وحددت الفترة من 13-20 أكتوبر من عام 2023 لتنظيم الدورة السادسة.

مهرجان الجونة السينمائي 2023
كما كشف مهرجان الجونة السينمائي عن تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان.

وجاء تعيين منسي بالتزامن مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات القادمة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

الجونة السينمائي 2023
وفى وقت سابق كان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، تحدث عن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، موضحًا أن شقيقه سميح كان يقصد تنظيم المهرجان في نفس موعده السابق وذلك في شهر نوفمبر.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: “أتوقع تنظيم مهرجان الجونة في نوفمبر 2023 لأنه تم تأجيله العام الماضي”.

وكان رجل الأعمال سميح ساويرس، أعلن العمل على تجاوز كافة مشاكل مهرجان الجونة، وعودته في أفضل صورة وأداء خلال الفترة القليلة القادمة، رافضا الخوض في التفاصيل التي تسببت في إعلانه تأجيل دورته السادسة.

وأضاف سميح في تصريحات له، أمس الجمعة، على هامش استقبال الجونة حفل مرور 150 عاما على عرض أوبرا عايدة، أن جميع العقبات والمشاكل سيتم حلها وسيعود المهرجان خلال الشهور القادمة.

وكانت إدارة المهرجان الجونة السينمائي أعلنت تأجيل فعاليات الدورة السادسة من المهرجان والتي كان من المزمع عقدها في الفترة من ١٣-٢١ أكتوبر لعام 2022.

وكشفت إدارة مهرجان في بيان رسمي عن سبب التأجيل بأنه جاء لنيتها أن تكون الدورة القادمة انعكاسًا قويًا لرسالة مهرجان الجونة السينمائي منذ انطلاق دورته الأولى عام 2017 ليكون المنصة السينمائية الأهم إقليميًا بل عالميًا في القريب العاجل، كذلك سيتم وضع قائمة متنوعة من المدعوين لضمان تبادل الخبرات بين كافة الأجيال والجنسيات المهتمة بصناعة السينما التي لاطالما تصدرت مصر ساحتها عربيًا وإقليميًا وهو ما قد يتعذر تحقيقه في ظل الظروف العالمية الراهنة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني