كتبت: هناء نجيب


شهدت نقابة الصحفيين أمس تخريج الدفعة الثالثة من دورة «المبدع الصغير» لتعلم الأطفال مهارات فن الدوبلاج وإنتاج ومعالجة الأفلام الكرتونية لأبناء الصحفيين، وذلك بحضور مجموعة من أسر الشهداء من بينهم الطفلة «لارين مجدي» إبنة الشهيد البطل النقيب عبدالقادر مجدى، والطفل «أدهم عبدالرحمن» نجل الشهيد البطل النقيب عبد الرحمن شكرى، وبحضور الإعلامية رضا الكرادوي مدربة الدورة وخبير برامج الذكاء الاصطناعي.

وقد تضمنت الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين في مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات إنتاج أفلام كرتونية.

كما تضمنت التعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، والتدريب على كافة فنون التمثيل الصوتي، والتدريب العملي على صناعة مشاهد كرتونية كاملة، وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة (3D) والتدريب العملي على الأداء الصوتى للشخصيات، فضلاً عن وتعلم مهارات واستخدامات فن الدوبلاج فى مجالات الصحافة والإعلام.
كما تضمنت الدورة التدريب العملي للأطفال على إنتاج الأفلام الكرتونية بداية من الاعداد ثم التمثيل، واختيار الشخصيات الجرافيك.

وفي حفل التخرج عرض الأطفال المشاركين العديد من الأفلام الكرتونية التي قاموا بإعدادها وإنتاجها بأنفسهم، كان من بينها أفلام كرتونية حول المناهج التعليمية، وأفلام كرتونية حول نصر أكتوبر المجيد، وبعض الأفلام الكرتونية حول بطولات الشهداء عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز