متابعة _ عبدالرحمن شاهين

استعدت شاشة قناة “المحور”، بمضمون وشكل جديد لشهر رمضان المبارك هذا العام، وخريطة درامية وبرامجية متنوعة تلبي رغبات المشاهد المصري والعربي.

وتقدم شاشة قناة “المحور” في رمضان 2023، مجموعة متميزة من الأعمال الدرامية المتنوعة لكبار نجوم الدراما، إذ تذيع القناة المسلسل العربي “الحاج أكس لانس” بطولة محمد سعد، وأحمد فتحي، وشيرين، وويزو، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، يحمل العديد من المفاجآت، ويجسد محمد سعد دور تاجر يعمل في وكالة البلح.

ويعرض مسلسل “الكتيبة 101″، الذي يشاركه فيه نخبة من الفنانين بمصر والوطن العربي، أبرزهم عمرو يوسف، وآسر ياسين، ولبلية، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد صلاح حسني، ووفاء عامر، ووليد فواز، وميرنا نورالدين، وخالد الصاوي، والطفل منذر مهران، ومحمود حجازي، وأحمد عبدالله محمود، وإخراج محمد سلامة، وتأليف إياد صالح .

ويعتبر المسلسل الوطني الوحيد المقرر عرضه هذا العام، حيث يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوما للتكفيريين في سيناء “الكتيبة ١٠١”، وتدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة “101” في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء.

وقصة المسلسل تبدأ في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه 4 مسلحين على مقر الكتيبة 101.

وتقدم المحور مسلسل “جميلة”، بطولة ريهام حجاج، وعبير صبري، وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق، وهاني عادل، وهشام إسماعيل، ونبيل عيسى، وياسر علي ماهر، وعبير منير، ورحمة حسن، وريم سامي، ورحاب حسين، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

ويناقش العديد من المشاكل الأسرية والاجتماعية، وما يحدث داخل الأسرة المصرية، ويقدم نصائحا للآباء للتعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعوا ثمن أخطائهم في المستقبل.

ويجسد الفنان هاني عادل، دور طبيب ضمن أحداث مسلسل “جميلة”، ويظهر ضمن أحداث العمل زوج الفنانة ريهام حجاج، وطليق الفنانة عبير صبري.

ويعرض مسلسل “رسالة الإمام” الذي يضم عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم خالد النبوي، ونضال الشافعي، وخالد أنور، وأروى جودة، وجيهان خليل، وخالد القيش، وسلمى أبو ضيف، ومن إخراج الليث حجو، وسيناريو وحوار مريم ناعوم، ويحكي المسلسل السيرة الذاتية للإمام الشافعي.

– بسمة وهبة تقدم “العرافة وشيخ الحارة” على “المحور”

وأما بالنسبة للبرامج، فتقدم الإعلامية بسمة وهبة الموسم الثالث من برنامج “العرافة” ويحمل اسم “العرافة وشيخ الحارة”، هو برنامج حواري جريء، يستضيف ٣٠ ضيفًا من نجوم المجتمع والفن والسياسة والرياضة والإعلام؛ لتكشف العرافة عن أسرار وكواليس تذاع لأول مرة يوميا.

و”العرافة” امتداد لبرامج بسمة وهبة الرمضانية، والتي تعتمد على كشف أدق تفاصيل النجوم وخباياهم وإظهار الوجه الآخر لهم؛ مما يؤدي لصدمة كبيرة لدى الضيوف والمشاهدين، من المفاجآت التي تكشفها خلال الحوار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني